its time to play
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قرائتي للقرآن والسنه لاتفيدني ولاتفيدكم‏

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jessy
مشرفة المنتديات التقنية
مشرفة المنتديات التقنية
avatar

انثى عدد الرسائل : 369
العمل/الترفيه : طالبه
الحالة :
تاريخ التسجيل : 24/06/2008

مُساهمةموضوع: قرائتي للقرآن والسنه لاتفيدني ولاتفيدكم‏   2008-09-01, 8:54 pm

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

شلونكم وشخباركم ...؟ انشالله بخير

بينما انا اتجول في رسائل بريدي

شفت هذي الرساله واعجبتني وحبيت انقلها لكم

وهي عباره عن قصه تدور بين الاب وابنه

اخليكم مع القصه


شاااايب

في ما مضى قال لي والدي أطال الله في عمره وأعمار المسلمين قصه جميله ذات معاني ساميه عندما كنت في الحاديه عشر من عمري, وهي من زمن بعيد

يقول أبي: أتى أحد الفتيان إلى والده, وكان والده رجلاً فاضلاً أوتي من العلم ماشاء الله أن يؤتيه,

فقال له أبنه: يا أبتِ لقد قرأة القرآن وأبحرت في الأحاديث النبويه الشريفه وسهرت الليالي في تمحيص كتب علماء الأسلام الفضلاء, وهذه ليست المشكله
أنما المشكله تكمن بـ أني لا أجد لكل مافعلت أثراً في نفسي أيّ كما يقول المثل الشامي: تيتي تيتي مثل مارحتي جيتي


فـ رسم الوالد على مُحيّاه أبتسامه عذبه تنم عن ثقته في نفسه, ثم قال لأبنه:

(لحظه يالربع والله أني ما أعرف معنى خيشة الفحم بالفصحى لكن جوازاً نبا نسميها كيس الفحم طيّب؟؟)

قولوا:طيّب

ثم قال لأبنه: أحضر لي كيس الفحم الفارغ الموجود هناك -وهو يأشر على مخزن البيت- ثم أتبعني إلى النهر.

ذهب الفتى الى مخزن البيت وهو يتساءل: ياترى هل خرّف أبي قلت له كذا وكذا وقال لي بـ برود أحضر كيس الفحم وأتبعني إلى النهر,
أخذ الفتى الكيس وذهب إلى النهر فوجد والده جالس على الضفه


فقال: ها هو الكيس يا أبي

قال الوالد: أسمع يابُنيّ, أنا سـ أذهب وأقف هناك عند تلك الشجرة البعيده وأريد منك أن تملأ هذا الكيس بماء النهر وتأتيني مسرعاً حيث أقف

قال الفتى: وهو كذلك

ذهب الأب إلى الشجره البعيده بخطواتٍ واثقه ولازالت أبتسامته على مُحيّاه حتى وصل إليها
وملأ الفتى الكيس بالماء وذهب إلى والده مسرعاً كما أمره
فلما وصل إليه وجد أن الكيس فارغ من الماء


وقال لـ أبيه,يا أبي لقد فرغ الكيس من الماء بسبب تلك الشقوق الصغيره المتناثره على أنحاء الكيس يعني الخيشه خخخخخخخخ

قال له أبيه: أذهب وعاود الكره مره أخرى

ذهب مرةً أخرى وملأ الكيس ونفس الحكاية وصل لأبووه والكيس فاضي

قال أبوه: رح ياولدي مره ثالثه

وراح الولد مره ثالثه ورابعه وخامسه وسادسه وسابعه لين طفش

وقال لأبووه: يبه تراها طالت وأمصخت وأنت الظاهر أنك مخرّف ولّا شارب لك شي وتبغا تتسلا فيني وأنا فيني اللي مكفيني واللي سويناه بالكيس مافيه فايده ولا أثر بشي

ضحك أبوووه وقال: تعيّن تعيّن ياولدي شف الخيشه

ناظر الولد الخيشه ولا هي نظيفه وتلمع ماهي مثل يوم ياخذها قذره ووصخه ولونها اسود

هنا أنتصف الشريط أسمعها كثيررر في الأشرطه الأسلاميه


خلاصة القصه أحبائي في الله

أننا نقوم بأمور نعتقد أنها جيده ولكن لانجد لها الأثر في أنفسنا, كما حدث لـ الفتى راعي الخيشه هو وأبووه

لكن في الحقيقه أثرها لا نراه في أنفسنا ويراه الآخرون فينا

فهنالك أحبائي في الله, أشياء أثرها يكون في الداخل ولايكون في الخارج أحياناً

لذلك أوجه صوتي إلىكم وأقول: لايالعب عليكم الشيطان ويقول لكم ترا الأشياء اللي تسوونها مافيها خير ولا

مامنها منفعه لأ ننا مانشوف أثرها باين فينا, بالعكس أنا أقول لازم أننا نبحث عن اثرها ونشوفه بـ عين غير العين

اللي نشوف فيها الأشياء الظاهر


و أسأل الله لي ولكم أن يثبت قلوبنا على دينه, وأن ينفعنا بما آتانا من علم وأن لايجعل لـ الشيطان أثر على نفوسنا


منقوووووووووووووووووووووووول

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
orange
مشرفة المنتديات الترفيهية
مشرفة المنتديات الترفيهية
avatar

انثى عدد الرسائل : 277
الحالة :
تاريخ التسجيل : 06/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: قرائتي للقرآن والسنه لاتفيدني ولاتفيدكم‏   2008-09-02, 1:53 am

موضوع راااااااااائع

الله يعطيك العافيه يالغلا

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
jessy
مشرفة المنتديات التقنية
مشرفة المنتديات التقنية
avatar

انثى عدد الرسائل : 369
العمل/الترفيه : طالبه
الحالة :
تاريخ التسجيل : 24/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: قرائتي للقرآن والسنه لاتفيدني ولاتفيدكم‏   2008-09-02, 4:29 am

اشكرك غاليتي على طلتك العسل

منووووووره

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
pink
مشرفة المنتديات العامة
مشرفة المنتديات العامة
avatar

انثى عدد الرسائل : 335
المزاج : اااخر رواااااااااقه
الحالة :
تاريخ التسجيل : 23/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: قرائتي للقرآن والسنه لاتفيدني ولاتفيدكم‏   2008-09-04, 4:06 pm

موضوع قمه في الروعه..والمفروض اننا نطبقه في حياتنا...

يسلمووووو يالغلا الله يعطيك ألف عافيه...

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قرائتي للقرآن والسنه لاتفيدني ولاتفيدكم‏
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
uno cafe :: المنتديات العامة :: في حب الله نلتقي-
انتقل الى: